تلك العبارة التي تستحقها فعلاً أعداد من دوريات الثقافة العربية المعاصرة، استعرتها عملياً ونفذتها في فترة إشرافي على اصدار مجلة "المسلة" وتحريرها، ومن بين تلك الأعداد:
أول تجربة لي في الصحافة الثقافية كانت عبر العمل محرراً موسيقياً في مجلة "فنون" 1982-1986 ثم اغتنت بالمراجعات النقدية لجديد الموسيقى والسينما والأدب في العالم عبر الكتابة في "ألف باء" فصحيفة "القادسية" ومجلة "حراس ال ...
في ربيع 2015، أعادتني انتكاسة صحية إلى الولايات المتحدة، والعمل من جديد في قناة "الحرة"، ولكن ليس في التلفزيون هذه المرة (عملت للفترة من 2004-2010 مديراً لتحرير الأخبار العراقية ومقدماً لعدد من البرامج الأسبوعية والخاصة ومشرفاً على انتاج عد ...
علي عبد الأمير*
شأنها شأن أي قضية تتعلق بالحياة العربية، تخضع الموسيقى ونتاجها لفكرة التباين بين (المثال) و(الواقع)، وبدت الإنعطافات التي شهدتها الموسيقى العربية خلال القرن العشرين تبتعد شيئاً فشيئاً عن (المثال)، لتنتج ظواهر وملامح جديدة في إنتاجها، ...
أفرغت "الفضائية العراقية" اوبريت "الحلم العربي" من مضمونه الداعي إلى "أمل عربي مشترك" ليصبح بموجب نَص كتبه مناضل التميمي وإخراج موسيقي من خليل إبراهيم الذي سطا على اللحن الأصلي الذي كتبه حلمي بكر, اوبريتاً يتغنى بالرئيس ...
شكلت ظاهرة هجرة الصحافيين والكتّاب العراقيين التي تزايدت بعد هزيمة نظام صدام في حرب الخليج الثانية عام 1991 وتصاعد معاناتهم المزدوجة (الجوع والمرض...كما يعانيه عموم الشعب العراقي, والقمع الذي يطال حرية الرأي والتعبير وانعدام وسائل النشر والعمل الفكري ...
علي عبد الأمير عجام*
لا يبتعد الشاعر الفلسطيني غسان زقطان عن حقيقة جوهرية في مشهد ذبح الصحافي الأميركي، جيمس فولي، حين يسميه "الشجاع الذي اغتالته (داعش ) أمام العالم"، انما هو يذهب في كلمة موجزة كتبها في صفحته على "فيسبوك"،
منذ نحو عام بدا انحياز قناة "الجزيرة" يتضح شيئا فشيئا الى الجانب الايراني حيال قضايا الخلاف مع واشنطن، ورؤية طهران فيما خص أوضاع لبنان وفلسطين، وصولا الى تتويج قطر حملتها الدعائية الخاصة بتلميع الدور الايراني، بدعوتها الرئيس احمدي نجاد الى ...